الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
ركن دورة شرح المقدمة الجزرية مع المعلمة أم قصي
صفحة الطالبة امة الودود
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="ام حياة" data-source="post: 94742" data-attributes="member: 994"><p>إجابة الدرس الثاني:</p><p>الفرق بين الرحمن والرحيم</p><p>زيادة في المبنى دليل على زيادة في المعنى فالرحمن ابلغ من الرحيم اي تدل على الرحمة اكثر من الرحيم.</p><p> *الحمد:اعم من الشكر من جهة متعلقه اب يشكر على النعمة وغيرها.</p><p>وروده باللسان.</p><p>*الشكر:متعلق الشكر على النعمة.</p><p>أعم من جهة الورود باللسان والاركان.</p><p>*النبي؛</p><p>-بعث لقوم موافقين </p><p>-النبي ليس معه كتاب وإنما لوحي إليه أن يدعو الناس إلى شريعة رسول قبله.</p><p> الرسول:</p><p>-من بعث لقوم موافقين.</p><p>-الرسول معه كتاب وشرع مستقل مع المعجزة التي ثبتت بها نبوته او لم ينزل عليه كتاب وإنما أوحى إليه حكما ولم يكن في شريعة من قبله.</p><p>*أصل كلمة آل←أهل؛قلبت الهاء همزة ثم الهمزة ألفا</p><p>الآل:هم المؤمنون من بني هاشم وبني عبد المطلب كما عليه الجمهور ومعنى اخر جميع اتباع الرسول من امته.</p><p>*شرح البيت:</p><p>-واجب:واجب صناعة اي مالابد منه مطلقا.</p><p>←←حكم التجويد مستحب في الجملة إلا أنه قد يجب وجوبا كفائيا او يتاكد استحبابه على اشخاص معينين إذا لم يوجد سواهم سد هذا الثغر في هذه البقعة.</p><p>*عليهم محتم:الضمير عائد على جنس القارئ.محتم :تاكيدللوجوب.</p><p>قبل الشروع:قبل الإبتداء في القراءة.</p><p>أولا:تاكيد لما قبله وهو قبل الشروع</p><p>-ان يعلموا:ان يعلموا المخارج والصفات.</p><p>*شروط قبول القراءةرالصحيحة:</p><p>-كل موافق وجه نحو</p><p>-تكون موافقة للرسم العثماني.</p><p>-صحة الإسناد.</p><p>*لايحتمل الرسم قراءة حفص.</p><p>لان الهمز لابحتملها الرسم فلا تكون بذلك موافق للرسم العثماني.</p></blockquote><p></p>
[QUOTE="ام حياة, post: 94742, member: 994"] إجابة الدرس الثاني: الفرق بين الرحمن والرحيم زيادة في المبنى دليل على زيادة في المعنى فالرحمن ابلغ من الرحيم اي تدل على الرحمة اكثر من الرحيم. *الحمد:اعم من الشكر من جهة متعلقه اب يشكر على النعمة وغيرها. وروده باللسان. *الشكر:متعلق الشكر على النعمة. أعم من جهة الورود باللسان والاركان. *النبي؛ -بعث لقوم موافقين -النبي ليس معه كتاب وإنما لوحي إليه أن يدعو الناس إلى شريعة رسول قبله. الرسول: -من بعث لقوم موافقين. -الرسول معه كتاب وشرع مستقل مع المعجزة التي ثبتت بها نبوته او لم ينزل عليه كتاب وإنما أوحى إليه حكما ولم يكن في شريعة من قبله. *أصل كلمة آل←أهل؛قلبت الهاء همزة ثم الهمزة ألفا الآل:هم المؤمنون من بني هاشم وبني عبد المطلب كما عليه الجمهور ومعنى اخر جميع اتباع الرسول من امته. *شرح البيت: -واجب:واجب صناعة اي مالابد منه مطلقا. ←←حكم التجويد مستحب في الجملة إلا أنه قد يجب وجوبا كفائيا او يتاكد استحبابه على اشخاص معينين إذا لم يوجد سواهم سد هذا الثغر في هذه البقعة. *عليهم محتم:الضمير عائد على جنس القارئ.محتم :تاكيدللوجوب. قبل الشروع:قبل الإبتداء في القراءة. أولا:تاكيد لما قبله وهو قبل الشروع -ان يعلموا:ان يعلموا المخارج والصفات. *شروط قبول القراءةرالصحيحة: -كل موافق وجه نحو -تكون موافقة للرسم العثماني. -صحة الإسناد. *لايحتمل الرسم قراءة حفص. لان الهمز لابحتملها الرسم فلا تكون بذلك موافق للرسم العثماني. [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
ركن دورة شرح المقدمة الجزرية مع المعلمة أم قصي
صفحة الطالبة امة الودود