الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الامام ابن كثير مع شيختنا الفاضلة ام حازم -حفظها الله-
صفحة الطالبة ام فرقان
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="ام فرقان" data-source="post: 101576" data-attributes="member: 7152"><p><span style="color: blue">الواجب. الثاني </span></p><p><span style="color: blue"></span></p><p><span style="color: blue">1) عرفي ميم الجمع. وهاء الكناية وحكمهما عند ابن كثير مع ذكر الامثلة ؟</span></p><p><span style="color: blue">ميم الجمع:</span></p><p><span style="color: blue">هي ميم زائدةدالة على جمع المذكر حقيقة وتنزيلا ويدخل فيه الاناث للحكم</span></p><p><span style="color: blue">تاتي دائما مسبوقة باحد الحروف الاربعة المجموعة في كلمة اهتك نحو هاؤم</span></p><p><span style="color: blue">الكلمة الوحيدة في القرءان /عليهم/انتم/عليكم</span></p><p> <span style="color: blue">اذا اتصلت بضمير وصلت بواو مدية لفظا ورسما نحو انلزمكموها</span></p><p><span style="color: blue">احوالها عند الامام ابن كثير الضم دون صلة ادا كانت قبل ساكن عليكم القتال</span></p><p><span style="color: blue">الضم والصلة بواو لفضية مع القصر ادا كانت قبل متحرك سواء اكانت همزة قطع او بقية الحروف</span></p><p><span style="color: blue">عليهم اانذرتهم انعمت عليهم ولا الضالين</span></p><p><span style="color: blue">هاء الكناية </span></p><p><span style="color: blue">هي الهاء الزائدة الدلة لة المفرد المدر الغائب تتصل بالاسماء صاحبه الافعال تذروه الحروف له</span></p><p><span style="color: blue">احوالها ان تقع بين ساكنين /او تقع بعد متحرك وقبل ساكن/ لامام ابن كثير يضمها بلا صلة تذروه الرياح مثلا</span></p><p><span style="color: blue">له الملك</span></p><p><span style="color: blue">ان تقع بعد ساكن وقبل متحرك / ان تقع بين متحركين للامام ابن كثير الصلة بحركتين</span></p><p><span style="color: blue">2) قرأ. حفص هذه. الكلمات كما رسمت </span></p><p><span style="color: blue">ارجه. يتقه. فالقه كيف قراها ابن كثير ؟ </span></p><p><span style="color: blue">قرا ابن كثير هذه الكلمات بصلة مخالفا الامام حفص</span></p><p> <span style="color: blue">ارجئه اضاف لها همزة </span></p><p><span style="color: blue">ويتقه </span></p><p><span style="color: blue">فالقه </span></p><p><span style="color: blue"></span></p><p><span style="color: blue">3) ما حكم. وصل. من راق- بل ران- ماليه هلك؟</span></p><p><span style="color: blue">الامام ابن كثير قرا بالوصل في من راق وبل ران وله السكت في مالية هلك</span></p></blockquote><p></p>
[QUOTE="ام فرقان, post: 101576, member: 7152"] [color="blue"]الواجب. الثاني 1) عرفي ميم الجمع. وهاء الكناية وحكمهما عند ابن كثير مع ذكر الامثلة ؟ ميم الجمع: هي ميم زائدةدالة على جمع المذكر حقيقة وتنزيلا ويدخل فيه الاناث للحكم تاتي دائما مسبوقة باحد الحروف الاربعة المجموعة في كلمة اهتك نحو هاؤم الكلمة الوحيدة في القرءان /عليهم/انتم/عليكم اذا اتصلت بضمير وصلت بواو مدية لفظا ورسما نحو انلزمكموها احوالها عند الامام ابن كثير الضم دون صلة ادا كانت قبل ساكن عليكم القتال الضم والصلة بواو لفضية مع القصر ادا كانت قبل متحرك سواء اكانت همزة قطع او بقية الحروف عليهم اانذرتهم انعمت عليهم ولا الضالين هاء الكناية هي الهاء الزائدة الدلة لة المفرد المدر الغائب تتصل بالاسماء صاحبه الافعال تذروه الحروف له احوالها ان تقع بين ساكنين /او تقع بعد متحرك وقبل ساكن/ لامام ابن كثير يضمها بلا صلة تذروه الرياح مثلا له الملك ان تقع بعد ساكن وقبل متحرك / ان تقع بين متحركين للامام ابن كثير الصلة بحركتين 2) قرأ. حفص هذه. الكلمات كما رسمت ارجه. يتقه. فالقه كيف قراها ابن كثير ؟ قرا ابن كثير هذه الكلمات بصلة مخالفا الامام حفص ارجئه اضاف لها همزة ويتقه فالقه 3) ما حكم. وصل. من راق- بل ران- ماليه هلك؟ الامام ابن كثير قرا بالوصل في من راق وبل ران وله السكت في مالية هلك[/color] [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الامام ابن كثير مع شيختنا الفاضلة ام حازم -حفظها الله-
صفحة الطالبة ام فرقان