الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الامام ابن كثير مع شيختنا الفاضلة ام حازم -حفظها الله-
صفحة الطالبة ام فرقان
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="ام فرقان" data-source="post: 101965" data-attributes="member: 7152"><p>الواجب الثامن</p><p></p><p> السؤال الأول</p><p> كيف يقرا ابن كثير هذه الكلمات؟</p><p> يلهث ذلك : باظهار الثاء عند الذال</p><p>اركب معنا: الإدغام الباء في الميم وللبزي وجه ثاني وهو الاظهار</p><p>نعما : قراها بالإدغام الكبير </p><p>ولا تجسسوا: قراها الامام البزي وصلا بالمد المشبع مع تشديد التاء اما ابتداء قرأها الإمام ابن كثير بالتخفيق موافق الجمهور</p><p>عنه تلهى: البزي بالصلة الكبرى مع تشديد التاء </p><p>فظلتم تفكهون: فيها خلاف عند اهل الأداء والراجح تحفيفها اما اذا شدد التاء مد ميم الجمع مع الإشباع </p><p></p><p> السؤال الثاني:</p><p> كيف يقف ابن كثير علي هذه الكلمات؟</p><p>نعمت: قرأها الإمام ابن </p><p>كثير وقفا بالهاء </p><p></p><p>كلمت اذا كانت بالأفراد وقف عليها بهاء اما اذا كانت بالجمع قرأها وقفا بالتاء</p><p>يأبت: بالهاء حيث وردت..ياابه</p><p>هيهات : الإمام البزي بالتاء اما الإمام قنبل بالتاء كالجمهور</p><p>عم مم: الإمام البزي وقف عليها بوجهين الاسكان وهو الوجه المقدم عنده ووافقه في ذلك الإمام قنبل </p><p>اما الوجه الثاني للامام البزي يقف بهاء ساكنة</p><p>جزاكم الله خيرا شيختي</p></blockquote><p></p>
[QUOTE="ام فرقان, post: 101965, member: 7152"] الواجب الثامن السؤال الأول كيف يقرا ابن كثير هذه الكلمات؟ يلهث ذلك : باظهار الثاء عند الذال اركب معنا: الإدغام الباء في الميم وللبزي وجه ثاني وهو الاظهار نعما : قراها بالإدغام الكبير ولا تجسسوا: قراها الامام البزي وصلا بالمد المشبع مع تشديد التاء اما ابتداء قرأها الإمام ابن كثير بالتخفيق موافق الجمهور عنه تلهى: البزي بالصلة الكبرى مع تشديد التاء فظلتم تفكهون: فيها خلاف عند اهل الأداء والراجح تحفيفها اما اذا شدد التاء مد ميم الجمع مع الإشباع السؤال الثاني: كيف يقف ابن كثير علي هذه الكلمات؟ نعمت: قرأها الإمام ابن كثير وقفا بالهاء كلمت اذا كانت بالأفراد وقف عليها بهاء اما اذا كانت بالجمع قرأها وقفا بالتاء يأبت: بالهاء حيث وردت..ياابه هيهات : الإمام البزي بالتاء اما الإمام قنبل بالتاء كالجمهور عم مم: الإمام البزي وقف عليها بوجهين الاسكان وهو الوجه المقدم عنده ووافقه في ذلك الإمام قنبل اما الوجه الثاني للامام البزي يقف بهاء ساكنة جزاكم الله خيرا شيختي [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الامام ابن كثير مع شيختنا الفاضلة ام حازم -حفظها الله-
صفحة الطالبة ام فرقان