الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الامام قالون مع الشيخة الفاضلة أم حازم -حفظها الله-
صفحة الطالبة ام نجد1 لواجبات اصول رواية قالون
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="ام نجد1" data-source="post: 98533" data-attributes="member: 7812"><p>بسم الله الرحمن الرحيم </p><p>اجابة الواجب الثاني عشر </p><p>كيف قرا قالون ياءات الاضافة في المواضع التالية </p><p>ـ " اوزعني ان اشكر نعمتك " قرا ياء الاضافة في عبارة " أوزعني أن" باسكان ياء الاضافة كحالة من حالات الاستثناء من الاصل وهو الفتح في ياء الاضافة التي بعدها همزة قطع مفتوحة </p><p>ـ " يا بني لا تشرك بالله " قرا قالون ياء الاضافة الواردة في " بني " بالكسر استثناء من الاصل الفتح في قراءة ياء الاضافة المدغم فيها ما قبلها </p><p>ـ " ارني انظر اليك " قرا قالون ياء الاضافة في "أرني " بالاسكان وهذا مما اتفق فيه قالون مع القراء ويدخل في باب ياء الاضافة التي بعدها همز قطع مفتوح </p><p>ـ" ولا اشرك بربي احدا " قرا قالون ياء الاضافة في " بربي " بالفتح وهو ايضا يدخل في باب ياء الاضافة التي بعدها همز قطع مفتوح </p><p>ـ" بيني وبين اخوتي إن ربي لطيف لما يشاء " قرأ قالون ياء الاضافة في " اخوتي " بالاسكان وهو استثناء من قاعدة القراءة بالفتح في ياء الاضافة التي بعدها همز قطع مكسور وهو الموضع الوحيد بالاسكان </p><p>ـ" قال من انصاري إلى الله" قرا قالون ياء الاضافة في " انصاري " بالفتح وهو يدخل في باب ياء الاضافة التي بعدها همز قطع مكسور </p><p>ـ" ولئن رجعت الى ربي إن لي عنده للحسنى " قرأ قالون ياء الاضافة في " ربي " بوجهين الفتح وهو المقدم اداء والاسكان وهو الموضع الوحيد الذي قرا فيه بالوجهين كاستثناء من الاصل وهو القراءة بالفتح في ياء الاضافة بعدها همز قطع مكسور وعند القراءة بالاسكان يظهر لدينا المد المنفصل الذي فيه القصر والتوسط </p><p>ـ" قال انظرني الى يوم يبعثون " قرا قالون ياء الاضافة في " انظرني " بالاسكان وهو مما اتفق فيه قالون مع القراء بالاسكان ويعتبر استثناء من باب ياء الاضافة التي بعدها همز القطع المكسور </p><p>ـ" إني اعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم "قرا قالون ياء الاضافة في اني " بالفتح وهو من باب ياء الاضافة التي بعدها همز قطع مضموم </p><p>ـ"اوفوا بعهدي اوفي بعهدكم " قرا قالون ياء الاضافة في " بعهدي " بالاسكان وهو استثناء من الاصل القراءة بالفتح في ياء الاضافة التي بعدها همز قطع مضموم وهو مما اتفق فيه قالون مع القراء </p><p>ـ" وقليل من عبادي الشكور " قرأ قالون ياء الاضافة في " عبادي " بالفتح وهو الاصل في باب ياء الاضافة التي بعدها همزة وصل المصاحبة للام التعريف</p><p>ـ" يقول يا ليتني اتخذت مع الرسول سبيلا " قرا قالون ياء الاضافة في " ليتني " بالاسكان ويدخل في باب ياء الاضافة التي بعدها همز وصل منفرد عن لام التعريف </p><p>ـ"ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد " قرأ قالون ياء الاضافة في " بعدي " بالفتح وهو من باب ياء الاضافة التي بعدها همز وصل منفرد عن لام التعريف </p><p>ـ" قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين " قرا قالون ياء الاضافة في " محياي " بالاسكان ويدخل في باب ياء الاضافة التي بعدها حرف غير همز قطع او وصل كما يقرؤها بالاشباع ست حركات وقرا قالون ياء الاضافة في " مماتي " بالفتح وهو يعتبر استثناء من الاصل في باب ياء الاضافة التي بعدها حرف غير همز القطع او الوصل </p><p>ـ" ان طهرا بيتي للطائفين والعاكفين " قرا قالون ياء الاضافة في " بيتي " بالفتح وهو استثناء ويدخل في باب ياء الاضافة التي بعدها حرف غير همز القطع او الوصل .</p></blockquote><p></p>
[QUOTE="ام نجد1, post: 98533, member: 7812"] بسم الله الرحمن الرحيم اجابة الواجب الثاني عشر كيف قرا قالون ياءات الاضافة في المواضع التالية ـ " اوزعني ان اشكر نعمتك " قرا ياء الاضافة في عبارة " أوزعني أن" باسكان ياء الاضافة كحالة من حالات الاستثناء من الاصل وهو الفتح في ياء الاضافة التي بعدها همزة قطع مفتوحة ـ " يا بني لا تشرك بالله " قرا قالون ياء الاضافة الواردة في " بني " بالكسر استثناء من الاصل الفتح في قراءة ياء الاضافة المدغم فيها ما قبلها ـ " ارني انظر اليك " قرا قالون ياء الاضافة في "أرني " بالاسكان وهذا مما اتفق فيه قالون مع القراء ويدخل في باب ياء الاضافة التي بعدها همز قطع مفتوح ـ" ولا اشرك بربي احدا " قرا قالون ياء الاضافة في " بربي " بالفتح وهو ايضا يدخل في باب ياء الاضافة التي بعدها همز قطع مفتوح ـ" بيني وبين اخوتي إن ربي لطيف لما يشاء " قرأ قالون ياء الاضافة في " اخوتي " بالاسكان وهو استثناء من قاعدة القراءة بالفتح في ياء الاضافة التي بعدها همز قطع مكسور وهو الموضع الوحيد بالاسكان ـ" قال من انصاري إلى الله" قرا قالون ياء الاضافة في " انصاري " بالفتح وهو يدخل في باب ياء الاضافة التي بعدها همز قطع مكسور ـ" ولئن رجعت الى ربي إن لي عنده للحسنى " قرأ قالون ياء الاضافة في " ربي " بوجهين الفتح وهو المقدم اداء والاسكان وهو الموضع الوحيد الذي قرا فيه بالوجهين كاستثناء من الاصل وهو القراءة بالفتح في ياء الاضافة بعدها همز قطع مكسور وعند القراءة بالاسكان يظهر لدينا المد المنفصل الذي فيه القصر والتوسط ـ" قال انظرني الى يوم يبعثون " قرا قالون ياء الاضافة في " انظرني " بالاسكان وهو مما اتفق فيه قالون مع القراء بالاسكان ويعتبر استثناء من باب ياء الاضافة التي بعدها همز القطع المكسور ـ" إني اعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم "قرا قالون ياء الاضافة في اني " بالفتح وهو من باب ياء الاضافة التي بعدها همز قطع مضموم ـ"اوفوا بعهدي اوفي بعهدكم " قرا قالون ياء الاضافة في " بعهدي " بالاسكان وهو استثناء من الاصل القراءة بالفتح في ياء الاضافة التي بعدها همز قطع مضموم وهو مما اتفق فيه قالون مع القراء ـ" وقليل من عبادي الشكور " قرأ قالون ياء الاضافة في " عبادي " بالفتح وهو الاصل في باب ياء الاضافة التي بعدها همزة وصل المصاحبة للام التعريف ـ" يقول يا ليتني اتخذت مع الرسول سبيلا " قرا قالون ياء الاضافة في " ليتني " بالاسكان ويدخل في باب ياء الاضافة التي بعدها همز وصل منفرد عن لام التعريف ـ"ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد " قرأ قالون ياء الاضافة في " بعدي " بالفتح وهو من باب ياء الاضافة التي بعدها همز وصل منفرد عن لام التعريف ـ" قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين " قرا قالون ياء الاضافة في " محياي " بالاسكان ويدخل في باب ياء الاضافة التي بعدها حرف غير همز قطع او وصل كما يقرؤها بالاشباع ست حركات وقرا قالون ياء الاضافة في " مماتي " بالفتح وهو يعتبر استثناء من الاصل في باب ياء الاضافة التي بعدها حرف غير همز القطع او الوصل ـ" ان طهرا بيتي للطائفين والعاكفين " قرا قالون ياء الاضافة في " بيتي " بالفتح وهو استثناء ويدخل في باب ياء الاضافة التي بعدها حرف غير همز القطع او الوصل . [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الامام قالون مع الشيخة الفاضلة أم حازم -حفظها الله-
صفحة الطالبة ام نجد1 لواجبات اصول رواية قالون