الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
ركن دورة شرح المقدمة الجزرية مع المعلمة أم قصي
صفحة الطالبة كريمة الصامتي
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="أم جنات" data-source="post: 94492" data-attributes="member: 5040"><p><span style="color: darkred"><p style="text-align: center">بسم الله الرحمن الرحيم </p></span></p><p style="text-align: center"><span style="color: darkred"></p></span></p><p style="text-align: center"><span style="color: darkred">بسم الله الرحمان الرحيم</p></span></p><p style="text-align: center"><span style="color: darkred">المتن -لغة يطلق على عدة معاني منها اللفظ</p></span></p><p style="text-align: center"><span style="color: darkred">_اصطلاحا برنامج مختصر يجمع المبادئ الاساسية لفن من الفنون نظما او نثرا بايجاز واجمال في الالفاظ مع كثرة المعاني وسهولة اللفظ وحسن العبارة ويطلق عليه المختصر</p></span></p><p style="text-align: center"><span style="color: darkred">الاجازة- لغة وعند اهل الحديث هي الاذن والاباحة وتاتي بمعنى الخبر اصطلاحا هي اذن المحدث للطالب ان يروي عنه كتابا من الكتب الحديث او غيرها من غير ان يسمع منه او يقرا عليه وهذا اصل معناها .والشرط فيها المبالغة في الضبط والاتقان والتوفي من الزيادة والنقصان وان لا يعول فيما يروي عن الشيخ بالاجازة الا على ماينقلمن خط من يوثق بنقله ويعول على قوله والاصل في ذلك معفة الراوي وضبطه واتقانه على أي وجه كان سماعا او مناولة او اجازة اذ جميع ذلك جائز تعريف متن الجزرية هو متن التجويد لابت الجزري الشافعي التوفى سنة833 وقد صاغها على بحر الرجز وتارريخ نظمها كان في حدود 798ه وعدد ابياتها 107 بن الجزري هو محمد بن علي بن الجزري الشافعي الدمشقي ولد في 25 رمضان 751ه بدمشق حفظ القران وعمره 14 عاما .جمع القرات سنة 768 وحج في نفس العام وقرا على امام المدينة الشريفة وزار العديد من الامصار تخرج على يديه الكثير والكثير من الطلبة المجازين</p><p></span></p></blockquote><p></p>
[QUOTE="أم جنات, post: 94492, member: 5040"] [color="darkred"][center]بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله الرحمان الرحيم المتن -لغة يطلق على عدة معاني منها اللفظ _اصطلاحا برنامج مختصر يجمع المبادئ الاساسية لفن من الفنون نظما او نثرا بايجاز واجمال في الالفاظ مع كثرة المعاني وسهولة اللفظ وحسن العبارة ويطلق عليه المختصر الاجازة- لغة وعند اهل الحديث هي الاذن والاباحة وتاتي بمعنى الخبر اصطلاحا هي اذن المحدث للطالب ان يروي عنه كتابا من الكتب الحديث او غيرها من غير ان يسمع منه او يقرا عليه وهذا اصل معناها .والشرط فيها المبالغة في الضبط والاتقان والتوفي من الزيادة والنقصان وان لا يعول فيما يروي عن الشيخ بالاجازة الا على ماينقلمن خط من يوثق بنقله ويعول على قوله والاصل في ذلك معفة الراوي وضبطه واتقانه على أي وجه كان سماعا او مناولة او اجازة اذ جميع ذلك جائز تعريف متن الجزرية هو متن التجويد لابت الجزري الشافعي التوفى سنة833 وقد صاغها على بحر الرجز وتارريخ نظمها كان في حدود 798ه وعدد ابياتها 107 بن الجزري هو محمد بن علي بن الجزري الشافعي الدمشقي ولد في 25 رمضان 751ه بدمشق حفظ القران وعمره 14 عاما .جمع القرات سنة 768 وحج في نفس العام وقرا على امام المدينة الشريفة وزار العديد من الامصار تخرج على يديه الكثير والكثير من الطلبة المجازين[/center][/color] [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
ركن دورة شرح المقدمة الجزرية مع المعلمة أم قصي
صفحة الطالبة كريمة الصامتي