الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الامام ابن كثير مع شيختنا الفاضلة ام حازم -حفظها الله-
صفحة الطالبة وفاء النجار لاصول ابن كثير
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="صَاحِبَةُ الزَّهْرَاوَيْن" data-source="post: 101567" data-attributes="member: 114"><p>عرفي ميم الجمع. وهاء الكناية وحكمهما عند ابن كثير مع ذكر الامثلة ؟</p><p></p><p></p><p><span style="color: seagreen"> هاء الكناية هي الهاء الزائدةالدالة على المفرد المذكر الغائب </span></p><p><span style="color: seagreen"></span></p><p><span style="color: seagreen">إن وقعت بين ساكنين أو بعد متحرك وقبل ساكن كانت لها القصر بلا صله </span></p><p><span style="color: seagreen"></span></p><p><span style="color: seagreen">وإن وقعت بعد ساكن أو بين متحركين كان لها الصلة بحركتين </span></p><p><span style="color: seagreen"></span></p><p><span style="color: seagreen">ميم الجمع هي كل ميم زائدة دالة على جمع المذكر حقيقة أو تنزيلا </span></p><p><span style="color: seagreen"></span></p><p><span style="color: seagreen">إذا وقعت قبل ساكن فيكون لها الضم دون صلة تخلصا من التقاء الساكنين </span></p><p><span style="color: seagreen"></span></p><p><span style="color: seagreen">إذا كانت قبل متحرك يكون لها الضم والصلة بواو لفظية مع القصر</span></p><p></p><p></p><p></p><p></p><p> 2) قرأ. حفص هذه. الكلمات كما رسمت </p><p> ارجه. يتقه. فالقه كيف قراها ابن كثير ؟ </p><p></p><p></p><p></p><p><span style="color: seagreen">أرجه قرأها ابن كثير أرجئه </span></p><p><span style="color: seagreen"></span></p><p><span style="color: seagreen">يتقه قرأها ابن كثير يتقه بكسر القاف </span></p><p><span style="color: seagreen"></span></p><p><span style="color: seagreen">فألقه قرأها ابن كثير فألقه بكسر الهاء </span></p><p></p><p> </p><p> 3) ما حكم. وصل. من راق- بل ران- ماليه هلك؟</p><p></p><p></p><p><span style="color: seagreen">من راق ليس له السكت فيها </span></p><p><span style="color: seagreen"></span></p><p><span style="color: seagreen">بل ران ليس له السكت فيها</span></p><p><span style="color: seagreen"></span></p><p><span style="color: seagreen">ماليه هلك اتفق جميع القراء على السكت فيها </span></p></blockquote><p></p>
[QUOTE="صَاحِبَةُ الزَّهْرَاوَيْن, post: 101567, member: 114"] عرفي ميم الجمع. وهاء الكناية وحكمهما عند ابن كثير مع ذكر الامثلة ؟ [color=seagreen] هاء الكناية هي الهاء الزائدةالدالة على المفرد المذكر الغائب [/color] [color=seagreen]إن وقعت بين ساكنين أو بعد متحرك وقبل ساكن كانت لها القصر بلا صله [/color] [color=seagreen]وإن وقعت بعد ساكن أو بين متحركين كان لها الصلة بحركتين [/color] [color=seagreen]ميم الجمع هي كل ميم زائدة دالة على جمع المذكر حقيقة أو تنزيلا [/color] [color=seagreen]إذا وقعت قبل ساكن فيكون لها الضم دون صلة تخلصا من التقاء الساكنين [/color] [color=seagreen]إذا كانت قبل متحرك يكون لها الضم والصلة بواو لفظية مع القصر[/color] 2) قرأ. حفص هذه. الكلمات كما رسمت ارجه. يتقه. فالقه كيف قراها ابن كثير ؟ [color=seagreen]أرجه قرأها ابن كثير أرجئه [/color] [color=seagreen]يتقه قرأها ابن كثير يتقه بكسر القاف [/color] [color=seagreen]فألقه قرأها ابن كثير فألقه بكسر الهاء [/color] 3) ما حكم. وصل. من راق- بل ران- ماليه هلك؟ [color=seagreen]من راق ليس له السكت فيها [/color] [color=seagreen]بل ران ليس له السكت فيها [/color] [color=seagreen]ماليه هلك اتفق جميع القراء على السكت فيها [/color] [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الامام ابن كثير مع شيختنا الفاضلة ام حازم -حفظها الله-
صفحة الطالبة وفاء النجار لاصول ابن كثير