الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
ركن دورة شرح المقدمة الجزرية مع المعلمة أم قصي
صفحة الطالبة هويدا فتحى محمد
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="هويدا فتحى محمد" data-source="post: 94545" data-attributes="member: 7333"><p>اليوم الثانى :1- الرحمان رحمة عامة وهى ابلغ من الرحيم وزيادة المبنى تدل على زيادة فى المعنىمثل الشمس تنير لكل مسلم وكافر</p><p>اما الرحيم هو الموصل رحمته الى خلقه وهى رحمة خاصة للمؤمنين فيها اختصاص وإصطفاء مثل المؤمن الذى يقيم الليل فيعينه الله عز وجل على ذلك الاحسان</p><p>**الحمد هو الثناء باللسان بقصد التعظيم سواء تعلق بنعمة او لا " الحمد لله على كل حال "اما الشكر يكون مقابل النعمة وهو اعم من الحمد من جهة الورودلانه باللسان أ و</p><p>الاركان "اعملوا ال داوودشكرا "**الرسول هو يأتى بشريعة جديدة ويكون معه كتاب وشرع مستقل مع المعجزة تثبت نبوته وهو يرسل فى قوم مخالفين </p><p>النبى ليس معه كتاب وانما اوحى اليه ليدعوا الناس الى شريعة رسول قبله كأنبياء بنى اسرائيل كانوا يؤمرون بالعمل بما فى التوراة فكل رسول نبى وليس كل نبى رسول </p><p>2-اصل ال اهل ---األ ----أال ----ال قلبت الهاء همزة ثم الف وهم المؤمنون من بنى هاشم وبنى عبد المطلب وقيل هم جميع أتباع الرسول من امته</p><p>س2:إذ واجب عليهم محتم ------ قبل الشروع أولا أن يعلموا (واجب على كل قارىء قبل الشروع فى القراءة معرفة أحكام التجويد من مخارج وصفات وغيرها ---</p><p>وجائت كلمة محتم لتأكيد الوجوب </p><p>3-شرط قبول القراءة الصحيحة 1- موافقتها لوجه من وجوه اللغة العربيه ولو ضعيفا اى موافقه الاية من ناحية الاعراب او النحو 2- موافقتها للرسم العثمانى ولو احتمالا اى يحتمل </p><p>التغير من القراءات الواردة مثل ملك ومالك 3- صحة سندها وتواترها عن الرسول صلى الله عليه وسلم </p><p>فكل ما وافق وجه نحو----------وكان للرسم احتمالا يحوى</p><p>وصح اسنادا هو القرءان---------- فهذه الثلاثة الاركان</p><p>وحيث ما يختل ركن أثبت ---------شذوذه لو أنه فى السبعة</p><p>4-نعم تحتمل القراءة لان الاصل هو التواتر فلا يصح ان يقاس القرءان على اللغة ولكن العكس هو الصحيح ان اللغة تقاس على القرءان بما أن التواتر صحيحفيضرب ضرب الحائط بسقوط احد الشرطين او الاثنين ولكن سقوط الشرط الثالث يصبح القراءة شاذة ولا تقبل</p></blockquote><p></p>
[QUOTE="هويدا فتحى محمد, post: 94545, member: 7333"] اليوم الثانى :1- الرحمان رحمة عامة وهى ابلغ من الرحيم وزيادة المبنى تدل على زيادة فى المعنىمثل الشمس تنير لكل مسلم وكافر اما الرحيم هو الموصل رحمته الى خلقه وهى رحمة خاصة للمؤمنين فيها اختصاص وإصطفاء مثل المؤمن الذى يقيم الليل فيعينه الله عز وجل على ذلك الاحسان **الحمد هو الثناء باللسان بقصد التعظيم سواء تعلق بنعمة او لا " الحمد لله على كل حال "اما الشكر يكون مقابل النعمة وهو اعم من الحمد من جهة الورودلانه باللسان أ و الاركان "اعملوا ال داوودشكرا "**الرسول هو يأتى بشريعة جديدة ويكون معه كتاب وشرع مستقل مع المعجزة تثبت نبوته وهو يرسل فى قوم مخالفين النبى ليس معه كتاب وانما اوحى اليه ليدعوا الناس الى شريعة رسول قبله كأنبياء بنى اسرائيل كانوا يؤمرون بالعمل بما فى التوراة فكل رسول نبى وليس كل نبى رسول 2-اصل ال اهل ---األ ----أال ----ال قلبت الهاء همزة ثم الف وهم المؤمنون من بنى هاشم وبنى عبد المطلب وقيل هم جميع أتباع الرسول من امته س2:إذ واجب عليهم محتم ------ قبل الشروع أولا أن يعلموا (واجب على كل قارىء قبل الشروع فى القراءة معرفة أحكام التجويد من مخارج وصفات وغيرها --- وجائت كلمة محتم لتأكيد الوجوب 3-شرط قبول القراءة الصحيحة 1- موافقتها لوجه من وجوه اللغة العربيه ولو ضعيفا اى موافقه الاية من ناحية الاعراب او النحو 2- موافقتها للرسم العثمانى ولو احتمالا اى يحتمل التغير من القراءات الواردة مثل ملك ومالك 3- صحة سندها وتواترها عن الرسول صلى الله عليه وسلم فكل ما وافق وجه نحو----------وكان للرسم احتمالا يحوى وصح اسنادا هو القرءان---------- فهذه الثلاثة الاركان وحيث ما يختل ركن أثبت ---------شذوذه لو أنه فى السبعة 4-نعم تحتمل القراءة لان الاصل هو التواتر فلا يصح ان يقاس القرءان على اللغة ولكن العكس هو الصحيح ان اللغة تقاس على القرءان بما أن التواتر صحيحفيضرب ضرب الحائط بسقوط احد الشرطين او الاثنين ولكن سقوط الشرط الثالث يصبح القراءة شاذة ولا تقبل [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
ركن دورة شرح المقدمة الجزرية مع المعلمة أم قصي
صفحة الطالبة هويدا فتحى محمد