الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
ركن دورة شرح المقدمة الجزرية مع المعلمة أم قصي
صفحة الطالبة هويدا فتحى محمد
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="هويدا فتحى محمد" data-source="post: 95246" data-attributes="member: 7333"><p>الدرس العاشر</p><p>1-صفة الصفير فى السين اضعف من الصادنتيجة لضعف الاعتماد فى المخرج للسين فلا يكون هناك اعاقة للحبلين الصوتين فيزيد الهواء وبالتالى يزيد الهمس فيضعف الصوت </p><p>اما (ص)اقل الحروف همسا لانها اقواهن اعتمادا على المخرج من ناحيةالصفير هى اقواهم حدة وبها صفة الاطباق والاستعلاء</p><p>------------------------------------------------------------------------------------</p><p>سبب القلقلة ان حروفها (قطب جد) بها شدة وجهريحتبس الصوت والنفس معا عند النطق بهم سواكن ولكى يظهر الصوت لابد من اضطراب المخرج لانه يحدث انحباس للصوت والنفس وراء الحبلين الصوتين فلن يخرج الصوت الا بهذة الدفعة القوية مع الاضطراب ويسمى الصوت الانفجارى</p><p>--------------------------------------------------------------------------------------</p><p>اخطاء النطق بالقلقة </p><p>1- تحريكها الى الكسر او الفتح وحرف القلقة ساكن لا يحرك</p><p>2-خروج الصوت ضعيف مهموس </p><p>3- عند الوقف على حرف قلقلة وقبله مد لا نزيد فيه حتى لا يتولد حرف اخر </p><p>4-عدم خلط صوتها بالهمز</p><p>5-حدوث سكت بين الحرف المقلقل والذى بعده </p><p>------------------------------------------------------------------------------------------------</p><p>مراتب القلقة:1- كبرى عند المشدد الموقوف عليه (وتب)</p><p> 2-وسطى الساكن الموقوف عليه سواء كان ساكن اصلى او عارض (الفلق)</p><p> 3-صغرى الساكن المتوسط فى الكلمة (يطبع)</p><p> 4- الحرف المتحرك </p><p>مع مراعاة التفخيم فى الطاء يكون اقوى من القاف لان الطاء عرف مطبق ومستعلى اما القاف مستعلى فقط </p><p>وباقى الاحرف مرققة (مستفلة -منفتحة)</p><p>--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------</p></blockquote><p></p>
[QUOTE="هويدا فتحى محمد, post: 95246, member: 7333"] الدرس العاشر 1-صفة الصفير فى السين اضعف من الصادنتيجة لضعف الاعتماد فى المخرج للسين فلا يكون هناك اعاقة للحبلين الصوتين فيزيد الهواء وبالتالى يزيد الهمس فيضعف الصوت اما (ص)اقل الحروف همسا لانها اقواهن اعتمادا على المخرج من ناحيةالصفير هى اقواهم حدة وبها صفة الاطباق والاستعلاء ------------------------------------------------------------------------------------ سبب القلقلة ان حروفها (قطب جد) بها شدة وجهريحتبس الصوت والنفس معا عند النطق بهم سواكن ولكى يظهر الصوت لابد من اضطراب المخرج لانه يحدث انحباس للصوت والنفس وراء الحبلين الصوتين فلن يخرج الصوت الا بهذة الدفعة القوية مع الاضطراب ويسمى الصوت الانفجارى -------------------------------------------------------------------------------------- اخطاء النطق بالقلقة 1- تحريكها الى الكسر او الفتح وحرف القلقة ساكن لا يحرك 2-خروج الصوت ضعيف مهموس 3- عند الوقف على حرف قلقلة وقبله مد لا نزيد فيه حتى لا يتولد حرف اخر 4-عدم خلط صوتها بالهمز 5-حدوث سكت بين الحرف المقلقل والذى بعده ------------------------------------------------------------------------------------------------ مراتب القلقة:1- كبرى عند المشدد الموقوف عليه (وتب) 2-وسطى الساكن الموقوف عليه سواء كان ساكن اصلى او عارض (الفلق) 3-صغرى الساكن المتوسط فى الكلمة (يطبع) 4- الحرف المتحرك مع مراعاة التفخيم فى الطاء يكون اقوى من القاف لان الطاء عرف مطبق ومستعلى اما القاف مستعلى فقط وباقى الاحرف مرققة (مستفلة -منفتحة) -------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
ركن دورة شرح المقدمة الجزرية مع المعلمة أم قصي
صفحة الطالبة هويدا فتحى محمد