الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الامام ابن كثير مع شيختنا الفاضلة ام حازم -حفظها الله-
صفحة الطالبة عفاف أم هبة لدورة ابن كثير المكي
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="عفاف أم هبة" data-source="post: 101738" data-attributes="member: 7774"><p>الواجب الثالث </p><p>السؤال الأول </p><p>قرأ ابن كثير انا + همزة قطع مفتوحة مضمومة و مكسورة او قبل حروف الهجاء قرأ بحذف الألف وصلا وإثباتها وقفا والألف في لكنا قرأها بحذف الألف وصلا وإثباتها وقفا .</p><p>الظنونا والسبيلا والرسولا حذف الألف وصلا وإثباتها وقفا و سلاسلا قرأها بحذف الألف وصلا ووقفا وانفرد البزي بإثبات الألف وقفا .</p><p>قواريرا الأولي ثمودا قرأها بالتنوين وصلا وباثبات الألف وقفا اما قواريرا الثانية قرأها ابن كثير بحذف الألف وصلا ووقفا</p><p>السؤال الثاني</p><p>ولا ادراكم _ لا اقسم قرأ ابن كثير بحذف الألف ويزيد وجه آخر البزي وهو اثبات الألف أي للبزي له الوجهان الحذف والإثبات اما قنبل فبالحذف وجها واحدا .</p><p>ان راه قرأ البزي فاثبات الألف وجها واحدا اما قنبل فيحذف الألف وهو الوجه المقدم وإثباتها</p><p>هانتم قرأ البزي بإثبات الألف اما قنبل فبالحذف.</p></blockquote><p></p>
[QUOTE="عفاف أم هبة, post: 101738, member: 7774"] الواجب الثالث السؤال الأول قرأ ابن كثير انا + همزة قطع مفتوحة مضمومة و مكسورة او قبل حروف الهجاء قرأ بحذف الألف وصلا وإثباتها وقفا والألف في لكنا قرأها بحذف الألف وصلا وإثباتها وقفا . الظنونا والسبيلا والرسولا حذف الألف وصلا وإثباتها وقفا و سلاسلا قرأها بحذف الألف وصلا ووقفا وانفرد البزي بإثبات الألف وقفا . قواريرا الأولي ثمودا قرأها بالتنوين وصلا وباثبات الألف وقفا اما قواريرا الثانية قرأها ابن كثير بحذف الألف وصلا ووقفا السؤال الثاني ولا ادراكم _ لا اقسم قرأ ابن كثير بحذف الألف ويزيد وجه آخر البزي وهو اثبات الألف أي للبزي له الوجهان الحذف والإثبات اما قنبل فبالحذف وجها واحدا . ان راه قرأ البزي فاثبات الألف وجها واحدا اما قنبل فيحذف الألف وهو الوجه المقدم وإثباتها هانتم قرأ البزي بإثبات الألف اما قنبل فبالحذف. [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الامام ابن كثير مع شيختنا الفاضلة ام حازم -حفظها الله-
صفحة الطالبة عفاف أم هبة لدورة ابن كثير المكي