الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الامام ابن كثير مع شيختنا الفاضلة ام حازم -حفظها الله-
صفحة ام عامر
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="ام عامر السورية" data-source="post: 101516" data-attributes="member: 8360"><p>بسم الله الرحمن الرحيم</p><p> الواجب. الاول </p><p></p><p>السؤال الاول : </p><p></p><p>اذكري ترجمة مختصرة للامام ابن كثير وراوييه وطريق كلا من البزي وقنبل من طريق الشاطبية ؟ </p><p></p><p>السؤال الثاني :</p><p>ما حكم وصل نهاية البقرة. ببراءة ؟ وما حكم وصل اخر براءة باولها ؟</p><p></p><p></p><p>السؤال الثالث : </p><p>هل ابن كثير يثبت البسملة بين السورتين ام لا ؟ وان كانت الاجابة بنعم فما هي الاوجه ؟ </p><p></p><p>السؤال الرابع :</p><p>هل عد. ابن كثير البسملة اية من الفاتحة ام لا؟ </p><p></p><p></p><p>الإجابة</p><p></p><p>1_ابن كثير اسمه أبو معبد عبد الله الملقب بالداري ولد في مكة سنة 45 للهجرة وهو مولى فارسي الأصل توفي سنة 120ه</p><p>كان اماما صابطا متقنا ثبتا وكان راويا للحديث ومؤذنا قرا على عبد الله ابن السائب المخزومي</p><p>2_البزي: هو أبو الحسن احمد بن محمد ابن عبد الله ولد سنة 170 ه وتوفي سنة 250 ه كام اماما في الاقراء متقنا ضابطا وهو أيضا فارسب الأصل ومن الموالي قرا على أبو ربيعة الربعي وقرا عليه قنبل الراوي الثاني لابن كثير</p><p>قنبل:ابو عمر محمد بن عبد الرحمن سنة 195 قرا على احمد ابن مجاهد وكان اماما قارئا ضابطا وكان مؤذنا</p><p> طريق البزي هو أبو ربيعة الربعي</p><p>طريق قنبل هو احمد بن مجاهد</p><p></p><p>2_ حكم وصل نهاية البقرة ببراءة</p><p>1 القطع 2 السكت 3 الوصل بدون بسمله</p><p>حكم وصل اخر براءة باولها القطع والسكت والوصل بدون بسملة</p><p></p><p>3نعم ابن كثير يثبت البسملة بين السورتين</p><p>الأوجه</p><p>1 قطع الجميع</p><p>2 قطع الأول ووصل الثاني بالثالث</p><p>3 وصل الجميع</p><p></p><p>4 نعم عد ابن كثير البسملة اية من الفاتحة</p></blockquote><p></p>
[QUOTE="ام عامر السورية, post: 101516, member: 8360"] بسم الله الرحمن الرحيم الواجب. الاول السؤال الاول : اذكري ترجمة مختصرة للامام ابن كثير وراوييه وطريق كلا من البزي وقنبل من طريق الشاطبية ؟ السؤال الثاني : ما حكم وصل نهاية البقرة. ببراءة ؟ وما حكم وصل اخر براءة باولها ؟ السؤال الثالث : هل ابن كثير يثبت البسملة بين السورتين ام لا ؟ وان كانت الاجابة بنعم فما هي الاوجه ؟ السؤال الرابع : هل عد. ابن كثير البسملة اية من الفاتحة ام لا؟ الإجابة 1_ابن كثير اسمه أبو معبد عبد الله الملقب بالداري ولد في مكة سنة 45 للهجرة وهو مولى فارسي الأصل توفي سنة 120ه كان اماما صابطا متقنا ثبتا وكان راويا للحديث ومؤذنا قرا على عبد الله ابن السائب المخزومي 2_البزي: هو أبو الحسن احمد بن محمد ابن عبد الله ولد سنة 170 ه وتوفي سنة 250 ه كام اماما في الاقراء متقنا ضابطا وهو أيضا فارسب الأصل ومن الموالي قرا على أبو ربيعة الربعي وقرا عليه قنبل الراوي الثاني لابن كثير قنبل:ابو عمر محمد بن عبد الرحمن سنة 195 قرا على احمد ابن مجاهد وكان اماما قارئا ضابطا وكان مؤذنا طريق البزي هو أبو ربيعة الربعي طريق قنبل هو احمد بن مجاهد 2_ حكم وصل نهاية البقرة ببراءة 1 القطع 2 السكت 3 الوصل بدون بسمله حكم وصل اخر براءة باولها القطع والسكت والوصل بدون بسملة 3نعم ابن كثير يثبت البسملة بين السورتين الأوجه 1 قطع الجميع 2 قطع الأول ووصل الثاني بالثالث 3 وصل الجميع 4 نعم عد ابن كثير البسملة اية من الفاتحة [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الامام ابن كثير مع شيختنا الفاضلة ام حازم -حفظها الله-
صفحة ام عامر