الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الامام ابن كثير مع شيختنا الفاضلة ام حازم -حفظها الله-
صفحة واجبات ابن كثير مع الشيخة أم حازم
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="ام معاذ وسجود" data-source="post: 101565" data-attributes="member: 8002"><p>الواجب. الاول </p><p></p><p>السؤال الاول : </p><p></p><p>اذكري ترجمة مختصرة للامام ابن كثير وراوييه وطريق كلا من البزي وقنبل من طريق الشاطبية ؟ </p><p></p><p>السؤال الثاني :</p><p>ما حكم وصل نهاية البقرة. ببراءة ؟ وما حكم وصل اخر براءة باولها ؟</p><p></p><p></p><p>السؤال الثالث : </p><p>هل ابن كثير يثبت البسملة بين السورتين ام لا ؟ وان كانت الاجابة بنعم فما هي الاوجه ؟ </p><p></p><p>السؤال الرابع :</p><p>هل عد. ابن كثير البسملة اية من الفاتحة ام لا؟</p><p>الجواب</p><p>ترجمة الإمام ابن كثير هو أبو معبد عبدالله ابن كثير بن عمر بن عبد الله بن رأس أن بن فيروز بن هرمز المكي الداري مولى علقمة الكناني ولد سنة45 ه وتوفي سنة 120 ه</p><p>الإمام البزي هو أبو محمد عبد الله بن القاسم بن محمد بن نافع بن بزة توفي سنة 175</p><p>طريقه الإمام أبو ربيعة الربعي توفي برمضان سنة 294 ه</p><p>الإمام نقبل قرأ عليه بواسطة هو أبو عمر محمد بن عبد الرحمان بن محمد بن خالد بن سعيد بن حرجة المكي المخزومي</p><p>طريقه الإمام أحمد بن مجاهد توفي شعبان سنة 324 ه</p><p>2 حكم وصل البقرة ببراءة القطع او السكن او الوصل </p><p>وحكم وصل براءة أقولها القطع فقط</p><p>فنعم يثبت الإمام ابن كثير البسملة وله ثلاث أوجه الوصل القطع وقطع الأول ووصل الثاني الثالث</p><p>فنعم عد ابن كثير البسملة أية من الفاتحة</p></blockquote><p></p>
[QUOTE="ام معاذ وسجود, post: 101565, member: 8002"] الواجب. الاول السؤال الاول : اذكري ترجمة مختصرة للامام ابن كثير وراوييه وطريق كلا من البزي وقنبل من طريق الشاطبية ؟ السؤال الثاني : ما حكم وصل نهاية البقرة. ببراءة ؟ وما حكم وصل اخر براءة باولها ؟ السؤال الثالث : هل ابن كثير يثبت البسملة بين السورتين ام لا ؟ وان كانت الاجابة بنعم فما هي الاوجه ؟ السؤال الرابع : هل عد. ابن كثير البسملة اية من الفاتحة ام لا؟ الجواب ترجمة الإمام ابن كثير هو أبو معبد عبدالله ابن كثير بن عمر بن عبد الله بن رأس أن بن فيروز بن هرمز المكي الداري مولى علقمة الكناني ولد سنة45 ه وتوفي سنة 120 ه الإمام البزي هو أبو محمد عبد الله بن القاسم بن محمد بن نافع بن بزة توفي سنة 175 طريقه الإمام أبو ربيعة الربعي توفي برمضان سنة 294 ه الإمام نقبل قرأ عليه بواسطة هو أبو عمر محمد بن عبد الرحمان بن محمد بن خالد بن سعيد بن حرجة المكي المخزومي طريقه الإمام أحمد بن مجاهد توفي شعبان سنة 324 ه 2 حكم وصل البقرة ببراءة القطع او السكن او الوصل وحكم وصل براءة أقولها القطع فقط فنعم يثبت الإمام ابن كثير البسملة وله ثلاث أوجه الوصل القطع وقطع الأول ووصل الثاني الثالث فنعم عد ابن كثير البسملة أية من الفاتحة [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الامام ابن كثير مع شيختنا الفاضلة ام حازم -حفظها الله-
صفحة واجبات ابن كثير مع الشيخة أم حازم