الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
ركن دورة شرح المقدمة الجزرية مع المعلمة أم قصي
صفحة واجبات ام حفصة و احمد
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="ام حفصة واحمد" data-source="post: 94424" data-attributes="member: 7288"><p><span style="font-size: 22px">ج1:الرحمن= صيغة مبالغة تدل علىرحمة عامة ,مفيض جلائل النعم لسائر الخلق مسلم وكافر,وهي اعم من رحيم.</span></p><p><span style="font-size: 22px">الرحيم=موصل رمته الخاصة بالمؤمنين و فيها اختصاص واصطفاء .</span></p><p><span style="font-size: 22px">الحمد=اعم من الشكر من جهة متعلقه لانه يكون على النعمة وغيرها ويكون باللسان فقط .</span></p><p><span style="font-size: 22px">الشكر=متلق بالنعمة وهواعم من الحمد من جهة الورود لان يكون باللسان والاركان.</span></p><p><span style="font-size: 22px">الرسول=من بعث لقوم مخالفين ومعه كتاب وشرع مستقل مع المعجزة التي تثبت نبوته او لم ينزل عليه كتاب وانما اوحي االيه حكم لم يكن في شريعة قبله.</span></p><p><span style="font-size: 22px">النبي=من بعث لقو موافقين يدعوهم الى شريعة رسول قبله ويامرهمبما يعرفون انه حق كالعالم.</span></p><p><span style="font-size: 22px"></span></p><p><span style="font-size: 22px"></span></p><p><span style="font-size: 22px"></span></p><p><span style="font-size: 22px">ج2: ال=اهل==أال==آل </span></p><p><span style="font-size: 22px">وهم المؤمنون من بني هاشم وبني عبد المطلب.</span></p><p><span style="font-size: 22px"></span></p><p><span style="font-size: 22px"></span></p><p><span style="font-size: 22px">ج3: شرح البيت من المتن:</span></p><p><span style="font-size: 22px">اذ واجب = اي واجب لابد منه وجوبا عرفيا وشرعيا .</span></p><p><span style="font-size: 22px">عليهم محتم=الضمير عائد على كل قارئ. محتم تاكيد.</span></p><p><span style="font-size: 22px">قبل الشروع=اي قبلالبدئ في القراءة.</span></p><p><span style="font-size: 22px">اولا=تاكيد ما قبله.</span></p><p><span style="font-size: 22px">ان يعلموا=ان يعلموا مخارج الحروف والصفات و سائر القواعد.</span></p><p><span style="font-size: 22px"></span></p><p><span style="font-size: 22px"></span></p><p><span style="font-size: 22px">ج4:شروط قبول القراءة ثلاتة وهي=</span></p><p><span style="font-size: 22px">موافقة وجه نحو.</span></p><p><span style="font-size: 22px">احتمال الرسم.</span></p><p><span style="font-size: 22px">صحة السند.</span></p><p><span style="font-size: 22px"></span></p><p><span style="font-size: 22px">ج: أوصى ووصى كلاهما يحتمله الرسم لانهما قراءتان يتقتصر على احداهما .</span></p><p><span style="font-size: 22px">وذوقراءتين مما قد شهر ×××فيه على احداهما اقتصر</span></p></blockquote><p></p>
[QUOTE="ام حفصة واحمد, post: 94424, member: 7288"] [size="6"]ج1:الرحمن= صيغة مبالغة تدل علىرحمة عامة ,مفيض جلائل النعم لسائر الخلق مسلم وكافر,وهي اعم من رحيم. الرحيم=موصل رمته الخاصة بالمؤمنين و فيها اختصاص واصطفاء . الحمد=اعم من الشكر من جهة متعلقه لانه يكون على النعمة وغيرها ويكون باللسان فقط . الشكر=متلق بالنعمة وهواعم من الحمد من جهة الورود لان يكون باللسان والاركان. الرسول=من بعث لقوم مخالفين ومعه كتاب وشرع مستقل مع المعجزة التي تثبت نبوته او لم ينزل عليه كتاب وانما اوحي االيه حكم لم يكن في شريعة قبله. النبي=من بعث لقو موافقين يدعوهم الى شريعة رسول قبله ويامرهمبما يعرفون انه حق كالعالم. ج2: ال=اهل==أال==آل وهم المؤمنون من بني هاشم وبني عبد المطلب. ج3: شرح البيت من المتن: اذ واجب = اي واجب لابد منه وجوبا عرفيا وشرعيا . عليهم محتم=الضمير عائد على كل قارئ. محتم تاكيد. قبل الشروع=اي قبلالبدئ في القراءة. اولا=تاكيد ما قبله. ان يعلموا=ان يعلموا مخارج الحروف والصفات و سائر القواعد. ج4:شروط قبول القراءة ثلاتة وهي= موافقة وجه نحو. احتمال الرسم. صحة السند. ج: أوصى ووصى كلاهما يحتمله الرسم لانهما قراءتان يتقتصر على احداهما . وذوقراءتين مما قد شهر ×××فيه على احداهما اقتصر[/size] [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
ركن دورة شرح المقدمة الجزرية مع المعلمة أم قصي
صفحة واجبات ام حفصة و احمد