الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الغرف الصوتية
غرفة ٠٠٠٠
ما الجديد
المشاركات الجديدة
جديد مشاركات الحائط
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مشاركات الحائط الجديدة
البحث عن مشاركات الملف الشخصي
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
تثبيت التطبيق
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الامام ابن كثير مع شيختنا الفاضلة ام حازم -حفظها الله-
حل واجب دورة اصول اابن كثير
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="صولجانة" data-source="post: 101534" data-attributes="member: 8345"><p>السلام عليكم ورحمة الله وبركاته</p><p>الجواب الاول ترجمة الامام ابن كثير هو ابو معبد عبد الله بن كثير بن عمر بن عبد الله بن زاذان فيروز بن هرمزالمكي الداري اصله فارسي ولد بمكة سنة 45 ه وهو من الطبقة الثانية من التابعين هو امام اهل مكة في القراءة والضبط كان قاضي الجماعة في مكة كان ثقة في رواية الحديث توفي سنة 120ه راوياه الامامان البزي وقنبل </p><p>ترجمة الامام البزي هو ابو الحسن بن محمد بن عبد الله بن القاسم بن نافع بن بزة المكي مولى بني مخزوم ولد سنة 170ه كان اماما في القراءة وكان مؤذن المسجد الحرام توفي سنة 250 ه طريقه من الشاطبية ابوربيعة ابن اسحاق الربعي</p><p></p><p> ترجمة الامام قنبل هو ابوعمر محمد بن عبد الرحمان بن محمد بن خالد بن سعيد بن جرجة المكي المخزومي ولد سنة 195 قد ولي الشرطة بمكة توفي سنة 291ه طريقه من الشاطبية هو احمد بن مجاهد</p><p>الجواب الثاني </p><p>حكم وصل نهاية سورة البقرةببراءة القطع والسكت والوصل </p><p></p><p>حكم وصل اخر براءة باولها يمتنع الوصل والسكت ولم يجز الا القطع بلا بسملة </p><p>الجواب الثالث</p><p>يوافق الامام ابن كثير الجمهور في اثبات البسملة بين السورتين قطع الجميع قطع الا ول ووصل الثاني بالثالث ووصل الجميع </p><p>الجواب ال الرابع </p><p>نعم عد ابن كثير البسملة اية من الفاتحة</p></blockquote><p></p>
[QUOTE="صولجانة, post: 101534, member: 8345"] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الجواب الاول ترجمة الامام ابن كثير هو ابو معبد عبد الله بن كثير بن عمر بن عبد الله بن زاذان فيروز بن هرمزالمكي الداري اصله فارسي ولد بمكة سنة 45 ه وهو من الطبقة الثانية من التابعين هو امام اهل مكة في القراءة والضبط كان قاضي الجماعة في مكة كان ثقة في رواية الحديث توفي سنة 120ه راوياه الامامان البزي وقنبل ترجمة الامام البزي هو ابو الحسن بن محمد بن عبد الله بن القاسم بن نافع بن بزة المكي مولى بني مخزوم ولد سنة 170ه كان اماما في القراءة وكان مؤذن المسجد الحرام توفي سنة 250 ه طريقه من الشاطبية ابوربيعة ابن اسحاق الربعي ترجمة الامام قنبل هو ابوعمر محمد بن عبد الرحمان بن محمد بن خالد بن سعيد بن جرجة المكي المخزومي ولد سنة 195 قد ولي الشرطة بمكة توفي سنة 291ه طريقه من الشاطبية هو احمد بن مجاهد الجواب الثاني حكم وصل نهاية سورة البقرةببراءة القطع والسكت والوصل حكم وصل اخر براءة باولها يمتنع الوصل والسكت ولم يجز الا القطع بلا بسملة الجواب الثالث يوافق الامام ابن كثير الجمهور في اثبات البسملة بين السورتين قطع الجميع قطع الا ول ووصل الثاني بالثالث ووصل الجميع الجواب ال الرابع نعم عد ابن كثير البسملة اية من الفاتحة [/QUOTE]
الإسم
التحقق
اكتب معهد الماهر
رد
الرئيسية
المنتديات
إعلانات المعهد والحلقات
منتدى الدورات الخاصة بالأخوات
منتدى دورات أصول القراءات مع فضيلة الشيخة أم حازم
ركن دورة أصول الامام ابن كثير مع شيختنا الفاضلة ام حازم -حفظها الله-
حل واجب دورة اصول اابن كثير